رياضة التاي جوتسو فن جميل

 


 

ما هو : nihon Tai Jitsu  ؟

هي نوع من الرياضة القتالية وهي رياضة مستوحاة من تصميم الفنون اليابانية الجو جيتسو  وتعني باللغة الفرنسية كلمة  Nihon   Tai   jitsu  " " Techniques du Corps " أي باللغة العربية " تقنيات الجسم " هي في الواقع وسيلة حديثة للدفاع الشخصي وهي ليست إضافة كما يعتقد الكثير لرياضة الجودو والكارتيه و الإيكيدو ولكن هي رياضة مبتكرة تعتمد على تقنيات في الهجوم كما يمكن أن يحدث في الحياة اليومية .

وبطبيعة الحال فإننا نجد من حركات الفنون القتال التقليدية ( الضربات والإختلالات و الإسقاطات ) ، ولكن هذه الحركات خضعت للتكيف مع التحولات في الدفاع عن نفسها وتصنف التقنيات بحكمة ويسهل اتباعها ، والتي يمكن ان تمارس من قبل جميع وعلينا ألا ننسى أبدا أن  Nihon Tai jitsu  هو مجموعة من التقنيه في الدفاع عن النفس وليس وسيلة للهجوم .

في عصرنا عندما اندلعت اعمال عنف من جانب جميع الاطراف ، وأصبحت أساليب الدفاع اكثر من ضرورية و Nihon Tai jitsu  على وجه الخصوص. اتقان هذا العلم ، واذا كان قد تم الاستيلاء على الروح ، يجب ان يؤدي الهدوء تأكيدات قوية وحكيمة ومنتظمة وعدم الاعتداء.

الدفاع عن النفس هو دفاعا عن النفس وعدم مهاجمة الاخرين. وإذا كانت الاستجابة من الصعب ، واضحة ومحددة ، فانه لا يزال متناسبا مع الهجوم .

 Nihon Tai jitsu  هو الطريقة الفرنسية للدفاع عن النفس ولذلك تجد فيها ، الحد الادنى من الوقت والجهد ، للحصول على أقصى قدر من الكفاءه مع أقل قدر ممكن من المخاطر. أي أنها تحتوي جزء من الإختلالات والاسقاطات وكان يعرف هذا النوع من الممارسة باسم "يو - هو (اسلوب المرونة).

ونجد فيها الفعالية في الدفاع من حيث تطبيق الإسقاطات وتقنيات الكسر والرمي و المناورة برد الهجوم بطريقة دفاعية تشل الخصم عن طريق تقنيات الكسر او الرمي ونظام المواجهة فيها يعتمد في التواصل و القتال الحر حتى إذعان الخصم إما بالإستسلام أو السقوط بالضربة القاضية
Nihon Tai jitsu و السيد رونالد هرناز  Roland hernaez  لا يمكن الفصل بينهما .

السيد : Roland hernaez المولود بتاريخ 1934 الفرنسي الجنسية بدأ تعلم الفنون القتالية سنة 1951 وكان يمارس Judo  و ju jitsu    وفي سنة 1956 أنشأ  السيـدRoland hernaez   وjim alcheik   هذا الأسلوب في دفاع رجوعا إلى تعاليم  jim alcheik    وهذا الأخير قد إغتيل في الجزائر من طرف منظمة تابعة للأقدام السوداء تدعى oas  إثر إنفجار فيلا في العاصمة أيام الثورة الجزائرية وفي عام 1985 تم قبولها ضمن الإتحاد الدولي للفنون القتالية .

Nihon Tai jitsu
يعرف بأنه فن من الفنون القتالية بنية على أساس أسلوب الدفاع عن النفس وهو مدرسة جو جيتسو  وهو يعني الإنضباط على جميع المستويات وبكل الأسلحة الطبيعية

والهيئة الرئيسية لتنفيذ atémis والإسقاطات والرد على انواع مختلفة من الهجمات والغرض من Nihon Tai jitsu   هو تطوير الفرد ماديا ومعنويا على حد سواءأسلوبنا في الجانب التعليمي هو أن أي شخص يمكن هذا النوع من الإنضباط يمكنه الحصول على أقصى قدر من الفعالية لمدة لا تقل  عن الجهد البدني وذلك في ميدان المعركة .

وهذا التدريب لا يقصد به إنتاج أشخاص مثل الروبوتات التي تثار فقط برد رد الفعل من جانب واستجابة لأنواع الهجمات التي تشنها الردود التلقاءيه ، ولكن على العكس من ذلك ، ان كل فرد يمكن التعامل مع الحالات الحرجه مع ردا الشخصيه ، أي ان يكون ذكي ، بما يتناسب والمخاطر التي تنطوي عليه ودائما في وضع ذلك بطريقة تضمن احترام الخصم باعتباره إنسانا.
يعني هذه الرياضة هي البحث عن التناغم بين الروح والجسد وإحترام الذات و الطرف الآخر فالرياضة في الأخير هي أخلاق و قيم  ليست دواء لكــل داء ، ولا معجزة العلاج ، و مع ذلك ، يمكن ان تساعدك على أن تكون وسيلة ، وسيلة الى تحقيق التوازن بين الأمور الماديه والمعنوية وهي فعلا فن جميل يستحق الممارسة

 

 






 

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :